أعلان إدارة السرداب

العودة   AL SerdaaB - منهاج السنة السرداب > ~¤§¦ المنتـديات العامـة ¦§¤~ > الـــــســـــــرداب الـــــعــــــام
المتابعة التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 17/06/2023, 11:13 AM   رقم المشاركه : 1
أبوعمــOMARـــر
قدماء المشاركين فى المنتدى
 
الصورة الرمزية أبوعمــOMARـــر





  الحالة :أبوعمــOMARـــر غير متواجد حالياً
افتراضي قصص، وأبيات،شعريه كنا نظنها صحيحية !!!

🔶 السلفية دين الله الحق 🔶:
*قصص، وأبيات،شعريه كنا نظنها صحيحية*


📌أبيات شعرية : *بانت سعاد فقلبي اليوم متبول..*
روى هذه القصيدة الحاكم والبيهقي بسند مسلسل بالمجاهيل وقد ضعفها ابن كثير وقال العراقي: لا يصح منها شيء.

📌أبيات قصيدة: *طلع البدر علينا..* رواها البيهقي في الدلائل وابن كثير في البداية بسند ضعيف جداً وقد ضعفها ابن تيمية وابن القيم وقال العراقي سنده معضل.

📌أبيات شعرية : ابن المبارك: يا عابد الحرمين لو أبصرتنا.* ذكرها ابن عساكر وهذه القصيدة ضعيفة سندا ومتنا وأعلت بنصيبين قال الذهبي مجهول. وابن أبي سكينة؟

📌أبيات قصيدة : صوت صفير البُلبلِ..* هيج قلبي الثمل.. وهذه القصيدة كذب على الأصمعي.
ذكرها صاحب كتاب إعلام الناس بما وقع للبرامكة لمحمد دياب وهو مجهول!

📌أبيات شعرية: تطاول هذا الليل ..* وأرقني أن لا خليل ألاعبه. وهو أن عمر خرج ليلاً يعس فسمع امرأة تقول.. رواها البيهقي بسند منقطع وقال: ابن حجر ضعيفه.

*قصة: سعيد بن جبير مع الحجاج* قال له أنت شقي بن كسير قال أمي أعرف باسمي منك قال دعوني أصلي ركعتين. رواها أبونعيم قال الذهبي حكاية منكرة لاتصح.

*قصة : أتى الهُرمزان ورأى عمر نائماً* متوسدا درته فقال: عَدلت فأمِنت فنِمت. ذكره الزمخشري ولا يحفظ لها إسناد، وأشار الواقدي لها في فتوح الشام.

*قصة:* عمر مع عمرو بن العاص حين ولاه مصر إذا جائك سارق قال أقطع يده فقال عمر: وأنا إن جائني جائع قطعت يدك.*
لا أصل لهذه القصة ولا يحفظ لها سند.

*قصة : أبو دُجَانة يوم أحد أعلم بعصابة حمراء* فنظر إليه رسول الله صل الله عليه وسلم: إنها لِمشيِة يبغضها الله، إلا في مثل هذا الموضع. رواه الطبراني بسند مجهول.

*قصة : جاء رجلٌ إلى عمر يشكو إليه زوجته فلما بلغ بابه سمع امرأته تطاولت عليه.* باطلة لايعرف لهذا القصة إسناد ثابت وقد ذكرها السمرقندي بلا إسناد

*قصة : المرأة العجوز التي في مكه،* تحاول حمل الحطب، فقال النبي صل الله عليه وسلم: أنا أحمله عنك فلم وصل إلى بيتها..
هذه حكاية لا أصل لها في كتب السنة المعتمدة.

*قصة : علقمة الذي لم يستطع نطق الشهادة عند احتضاره لعقوقه بأمه*.. رواها أحمد والعقيلي.
وهي منكرة تفرد به أبو الورقاء وقد ضعفها أحمد والعقيلي.

*قصة : عمر قال : كُنا في الجاهلية، نصنع صنماً من العجوة فنعبده ثم نأكله* وكان لي ابنه فأردت وأدها فحفرت لها حفره فدفنتها حية.
منكرة لا أصل لها.

*قصة : عبدالله بن حذافة مع ملك الروم لما أُسر بقيسارية فأراده على الكفر* رواه أبوإسحاق منقطع الأوزاعي لم يدرك عبدالله وله طرق لا تخلو من مقال.

*قصة : أبي مِعلق التاجر اعترض عليه لص فقال* ذرني أُصلي أربع ركعات ثم دعا: يا ودود يا ذا العرش المجيد.
رواها ابن أبي الدنيا بسند مظلم فيه كذاب.

*قصة : ضرب النبي صل الله عليه وسلم* رجلاً في الخمر أربع مرات.
ثم إن عمر: ضرب أبا محجن في الخمر ثمان مرات
. رواه عبدالرزاق بسند ضعيف جداً آفته ابن أبي المخارق.

*قصة : الإمام أحمد مع الخباز* رواها ابن النجار في ذيل تاريخ بغداد والأصل أنها قصة بين أحمد واسحاق قال الذهبي حكاية موضوعة لم يستحي ابن الجوزي من ذكرها

*قصة : إسلام عمر وضربه لأخته فاطمة وزوجها سعيد بن زيد* وسماعه سورة طه. هذه قصة منكرة جداً رواها الحاكم ومدارها على القاسم ضعفه البخاري والذهبي.

*قصة : الجار اليهودي الذي كان يؤذي النبي صل الله عليه وسلم* : ويَضع القُمامة والشوك أمام باب بيته صل الله عليه وسلم.
هذه القصة باطلة لا أصل لها، وليس لها في الدنيا إسناد ثابت.!

*قصة : شَهادَة الضَّب لنبينا صل الله عليه وسلم بالرسالة.* رواها الطبراني وقد أنكرها الاسماعلي وقال الذهبي هذا خبرٌ باطل وكذا البيهقي من قبله واستغربها ابن كثير.

*قصة : تَسْلِيم - الغزالةِ - على النبي صل الله عليه وسلم* رواها أبونعيم الأصبهاني وابن كثير في البداية والنهاية. وقال: لا أصل لها ومن نسبه إلى النبي صل الله عليه وسلم فقد كذب.

*قصة : بروك الناقة عند باب أبي أيوب الأنصاري* دخل النبي صل الله عليه وسلم المدينة.. دعوها فإنها مأمورة.. رواه ابن عدي وفي سنده ابن فرقد وهو منكر وهي قصة باطلة.

*قصة : (وامُعتصمَاه) صاحب عمورية،* من ملوك الروم عنده شريفة مأسورة. لا تثبت تاريخياً. وقد ذكرها ابن خلدون في تاريخه وابن العماد في شذرات الذهب.

*قصة : نسج العنكبوت على بابه*.. رواه أحمد وهو خبر منكر وقد حسن سند القصة ابن كثير وابن حجر وفيه نظر لجهالة الجَزرِي قال أحمد روى أحاديث مناكير.

*قصة : الرجل الذي احتلم فأمره بالاغتسال فمات* فقال: النبي صل الله عليه وسلم قتلوه قتلهم الله.. شفاء العي . أخرجه أبوداود وقد أعله الدارقطني والبيهقي بالإنقطاع.

*قصة : عبدالله بن الزبير أن أباه حدثه أنه أتى النبي صل الله عليه وسلم وهو يحتج

*قصة.. وشربت الدم؟ ويل للناس منك رواه ابن أبي عاصم تفرد به هنيد والخبر منكر لا يصح.

*قصة : الأعرابي الذي قتل رجلا فكفله أبو ذر على أن يرجع بعد ثلاث فهم عمر بقتل أبي ذر* ذكرها الإتليدي. باطله لاسند لها والكفالة لاتصح في الحدود.

*قصة : عمر ووأده ابنته في الجاهلية* خبر باطل لا أصل له وإنما هي قصة مخترعة مكذوبة. وابنته حفصة من مواليد الجاهلية وقد بقيت حتى تزوجها النبي عليه الصلاة والسلام.

*قصة : تولية عمر للشفاء على السوق* منكر وليس لها في الدنيا سند ثابت ونقل ابن سعدإنكار ولدها للقصة وجزم ابن أبي خيثمة وابن عبدالبرأن من ولي ابنها.

*قصة : خولة بنت الأزور* في إنقاذ أخيها ضرار من الأسر وركبت جوادها وتلثمت لتخفي وجهها..
لا أصل لها البتة في كتب التراجم والسير منكرة سندا ومتنا.

*قصة : سفانه بنت حاتم* لو كان أبوك مسلماً لترحمنا عليه.. خلوا عنها فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق. رواها البيهقي وهي قصة باطلة في سندها ضرار.

*قصة : توبة الفضيل بن عياض* تسلق جدار يريد جارية عشقها فسمع: ألم يأن للذين آمنوا. وأنه كان قاطعا للطريق. رواه ابن عساكر قصة باطلة في سندها وضاع .

*قصة : مبيت الإمام الشافعي في دار الإمام أحمد* وقد لاحظت ابنتي ثلاثة أمور.. فالشافعي مات قبل أن يتزوج الإمام أحمد، فهي قصة باطلة ولا تصح البتة.












التوقيع

دين في أمر العبادة والإحسان يقوم على التضييق والمشاححة , وفي أمور المال والجنس يقوم على التوسيع والمسامحة ... دين من صنع البشر.
  رد مع اقتباس
رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم


تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 05:44 AM

Powered by vBulletin®